Lited3m

تدريب لإنتاج محتوى على Instagram بـ 23 فكرة جذابة

تدريب لإنتاج محتوى على Instagram بـ 23 فكرة جذابة
تدريب لإنتاج محتوى على Instagram
تدريب لإنتاج محتوى على Instagram

من منا لا يرحب بزيادة المتابعين وزيادة متابعتهم على انستجرام؟ أصبح Instagram يتمتع بشعبية متزايدة بيننا وأصبح هذه الأيام منصة مهمة لمزيد من الشركات والأفراد لتوليد المزيد من الإيرادات.

تظهر العديد من المراجعات والمحتوى أن المحتوى عالي الجودة هو مفتاح نجاح صفحات Instagram الشهيرة.

تدريب لإنتاج محتوى على Instagram

على الرغم من عدم وجود معيار عالمي لتبادل الأفكار حول محتوى Instagram ، لا يزال هناك العديد من أنواع المحتوى المختلفة التي تجذب دائمًا جمهور Instagram.

في هذا المنشور سوف ندرس مفهوم انتاج المحتوى ونقاطه المهمة ، وبعد ذلك سنقدم الافكار المناسبة لانتاج المحتوى على انستجرام والتي يمكن ان تكون مفيدة جدا لتقدم عملك وزيادة الجمهور وكسب المال من إنتاج المحتوى . نحاول أيضًا أن نعلمك كيفية إنشاء محتوى لـ Instagram.

ماذا يعني إنتاج محتوى على Instagram؟


بشكل عام ، تسمى المعلومات المصنفة على أنها فيلم وصورة ونص و … التي تنقل رسالة إلى الجمهور اسم المحتوى. الغرض من إنتاج المحتوى على Instagram هو توفير نفس المحتوى المناسب مع المعرفة الصحيحة للجمهور.

الشركات والأفراد المختلفون ، بسبب الظروف الخاصة والاهتمام الكبير الموجود في هذا السياق ، يحاولون دائمًا إنتاج محتوى عالي الجودة ليكونوا قادرين على جذب انتباه الجمهور.

إذا سمعت الكثير عن إنتاج المحتوى أو تسويق المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي مثل Instagram هذه الأيام ، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب في عالم اليوم ، “الانتباه” هو أكبر رصيد لأي شخص أو مجموعة.

لماذا يعتبر التدريب على إنتاج المحتوى على Instagram مهمًا جدًا؟


فكر في مقدار الوقت الذي تقضيه على Instagram كل يوم؟ ما هو المحتوى الذي يجذبك؟ ما العمل الذي تفضله من حيث إنتاج المحتوى واستراتيجية المبيعات على Instagram؟ لذا فإن التدريب على إنتاج محتوى مجاني مهم جدًا.

عندما تهتم بهذا كمستخدم وليس بصفتك صاحب عمل أو علامة تجارية شخصية ، ستلاحظ أن هناك العديد من الأشخاص على Instagram يمكن تشجيعهم على متابعة صفحة من خلال إنتاج محتوى جيد.

من الواضح أنه كلما كان محتوى الصفحة أكثر جاذبية واحترافية ، زاد تفاعل المتابعين أكثر فأكثر. في هذه الحالة ، عندما يرى مستخدم جديد محتوى منشوراتك وعدد الإعجابات والتعليقات ، سيتم تشجيعه على متابعة صفحتك.

الجمهور الثمين الذي تتسق في النهاية شخصية علامتك التجارية ، سيكون إنشاء قيمة ثنائية الاتجاه. لأن العديد من المستخدمين يمكنهم استخدام المحتوى الخاص بك ، وفي غضون ذلك ، يستخدم بعضهم خدمات علامتك التجارية وفقًا لاحتياجاتهم.

أصبح Instagram موردًا مهمًا لتسويق المحتوى لأنه تمكن من بناء منصة مشاركة القيمة هذه.

يجب أن يكون المحتوى الذي تنشئه لـ Instagram بطريقة تشتمل على عناصر التفاعل الأكثر قيمة ، أي التعليقات والحليب بالنسبة لك. اقرأ عن عناصر التفاعل على انستجرام وكيفية حسابها ، منشور “معادلة حساب معدل التفاعل على انستجرام” .


تعرف على خطوات إنتاج المحتوى على Instagram


تخيل الذهاب في رحلة طويلة وشاقة غدا. ماذا تفعل؟ ربما تقوم بإعداد الأدوات التي تحتاجها ، مع الأخذ في الاعتبار ما قد يحدث ، والأهم من ذلك ، وضع خارطة طريق للوصول إلى هناك. النجاح على Instagram يشبه تمامًا رحلة طويلة ومملة.

للوصول إلى وجهتك على هذا الطريق المتعرج ، سواء كان لديك عمل أو ترغب في العمل مع فريق العلامات التجارية الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى خطة مفصلة. هذا هو المكان الذي تلعب فيه أهمية استراتيجية المحتوى في Instagram ، أو خارطة الطريق. لصياغة استراتيجية المحتوى الخاصة بك ، يجب أن تفكر في عدة نقاط ، بعضها مذكور أدناه:

تعرف على طريقة جذب الجمهور


لتكون ناجحًا على Instagram ، يجب عليك أولاً تحديد هدفك ثم معرفة جمهورك حتى تتمكن أخيرًا من تقديم علامتك التجارية بشكل صحيح. سيؤدي إنتاج المحتوى والمزيد من التفاعل مع جمهورك في النهاية إلى تحويلهم إلى عملاء منتظمين.

يجب عليك أيضًا أن تنظر إلى منافسيك لترى كيف يمكننا تنفيذ أفكارنا من خلال الاستلهام من محتوى الآخرين وعدم نسخه. النقطة المهمة هي أنه من خلال معرفة المنافسين وأنشطتهم ، فإننا ندرك الأنشطة التي لم يتم القيام بها حتى الآن ويمكن أن تكون الورقة الرابحة لدينا في إنتاج المحتوى وجذب انتباه الجمهور.

لديك شخصية قوية


فكر جيدا في شخصية علامتك التجارية؟

ما هي خصائص علامتك التجارية؟

ما هي القيم الأكثر أهمية بالنسبة لك؟

كيف يفكر الآخرون في علامتك التجارية؟

ما هي الخصائص السلوكية لعلامتك التجارية؟

هل أنت مرح وودود؟

تحب المغامرة؟

هل انت جاد ومحترف؟

يجب أن يكون لديك هوية قوية في جميع الشبكات الاجتماعية. تحدث بنبرة واحدة. من المحتمل ألا يتابع جمهورك صفحتك بعد الآن إذا كانت شخصيتك تتقلب. على سبيل المثال ، لا يمكنك نشر عدد قليل من المشاركات بنبرة جادة للغاية وأن تكون مضحكة ومرحة للغاية في التدوينات التالية! اختر لنفسك شخصية واحدة وقوية.

قم بإنشاء هويتك المرئية


Instagram هو محيط المحتوى. من أجل الحصول على فرصة أفضل في الظهور وسط هذا الكم الهائل من المحتوى ، يجب أن تحاول نشر منشورات ذات قوالب مماثلة. إن امتلاك هوية موحدة على Instagram يجعل عيون الجمهور تعتاد على أسلوب منشوراتك وعلى المدى الطويل ، عندما يرون محتوى صفحتك ، سوف يدركون في الثانية الأولى أنك تتحدث معهم وليس صفحة أخرى!

في الماضي ، من أجل الحصول على تصميمات رسومية احترافية وجميلة ، لم يكن لديك خيار سوى تعيين مصمم جرافيك محترف أو تعلم برامج صعبة نسبيًا مثل Photoshop. ومع ذلك ، فقد ظهرت اليوم العديد من المواقع الإلكترونية ، مثل Kenwa ، والتي جعلت من الممكن على الأقل بدء العمل بشكل مستقل وتصميم منشورات بسيطة في بداية المسار! حجم منشور Instagram مهم جدًا أيضًا ويجب الانتباه إليه.

لديك تقويم محتوى


في المتوسط ، تنشر العلامات التجارية 6 صور جديدة على صفحتها كل أسبوع. بمعنى آخر ، تنشر صفحات هذه العلامات التجارية 300 منشور مختلف في السنة! عندما تنشر مثل هذا الحجم من المحتوى على صفحتك ، سيكون من الصعب جدًا تحديد منشورك التالي وما هي المنشورات التي نشرتها حتى الآن.

هذا هو المكان الذي يوفر فيه إنشاء تقويم المحتوى الصحيح الوقت ويدير تواجدك على Instagram. في التقويم الخاص بك ، حدد نوع المحتوى الذي ستعمل عليه (موضوع المنشور ، سواء كان صورة أو مقطع فيديو ، وما إلى ذلك) ، واكتب أيضًا التسمية التوضيحية وعلامات التصنيف ووقت نشر المنشور . ستنجح على Instagram فقط بالتخطيط والاستمرارية. إذا لم يكن لديك تقويم محتوى ، فمن المحتمل أن ينتهي بك الأمر مع منشورات اللحظة الأخيرة التي تنتهك العديد من معاييرك.

هناك نقطة أخرى يجب أن نوليها اهتمامًا خاصًا وهي تجنب الإعلانات واحدًا تلو الآخر. لا يهتم مستخدمو Instagram عادةً بمشاهدة إعلانات متتالية ، ويتم التخلص من الصفحات التي تقوم بذلك بشكل منتظم.

لذلك من الأفضل إيلاء المزيد من الاهتمام لإنتاج محتوى عالي الجودة وجذاب وفي إستراتيجية المحتوى الخاصة بنا لتقديم منتجاتنا وخدماتنا بإيقاع وحجم محددين لخلق المزيد من الرضا لدى جمهورنا.

الآن بعد أن فهمنا المزيد حول أهمية استراتيجية إنتاج المحتوى على Instagram ، حان الوقت لإلقاء نظرة على طرق مختلفة للقيام بذلك.

أين Instagram Direct؟ تدريب كامل للعمل مع Instagram Direct

بعض النصائح لإنتاج محتوى ناجح على Instagram


استخدم أنواعًا مختلفة من المحتوى
تتعطل بعض الصفحات بتنسيق محتوى معين! بمرور الوقت ، يصبح أسلوب المحتوى الخاص بك متكررًا وتضيع في عالم ملون ومتنوع. لتكون ناجحًا في Instagram ، تحتاج إلى استخدام أنواع مختلفة من المحتوى.

من مقاطع الفيديو والصور والصور المتحركة وعروض الشرائح إلى إصدار ملف صوتي قصير ، احتفظ بها معًا لتبقى جديدة ومبدعة لجمهورك.

تواصل عن كثب
كلما زاد التواصل لديك في هذا الفضاء ، زادت فرصك في النجاح. التواصل مع الجمهور ، وهو مبدأ مهم وأساسي بشكل عام للتقدم في مساحة Instagram. من المؤكد أن العلاقة الوثيقة مع الجمهور ستجلب لهم الولاء وتزيد من شعبيتك.

لكن من ناحية أخرى ، لا تنسى الارتباط بصفحات مماثلة. حاول دائمًا الانضمام إلى مجتمع زملائك ومن خلال بناء المزيد من التواصل ، يمكنك الحصول على المزيد من التآزر. التآزر الذي سيفيد في النهاية جميع جوانب المثلث الثلاثة. أنت والزملاء والجمهور.

تعاون مع المؤثرين


على الرغم من ظهورك على Instagram وتحقيق أهدافك بمرور الوقت من خلال إنتاج محتوى متسق وعالي الجودة ، إلا أن العمل مع المؤثرين هو أحد الاختصارات التي ستساعدك على الوصول إلى وجهتك بشكل أسرع.

اليوم ، يقوم الأشخاص والشركات المختلفة ، بالإضافة إلى إنتاج المحتوى المناسب ، بجذب الجمهور بتكلفة أسرع بكثير لصفحاتهم. يمكنك أيضًا العمل مع الأشخاص الذين لديهم المزيد من المتابعين والنمو بشكل أسرع للإعلانات المدفوعة.

اختر الوقت المناسب لنشر المحتوى الخاص بك
يشبه نشر المحتوى على Instagram لعب كرة القدم! تمرر الكرة إلى حارس المرمى وتذهب إلى نهاية مرمى الخصم ، وهو “هدفنا” ، ولكن إذا لم يسدد المهاجم آخر تسديدة بشكل صحيح ، فإن كل الجهد يضيع! إن نشر المحتوى في الوقت المناسب يشبه إطلاق النار على مهاجم فريق كرة القدم نحو المرمى. إذا لم يتم القيام بذلك بشكل صحيح ، فلن تعمل جهودك كما ينبغي.

تأكد من استخدام قسم الإحصاءات أو الإحصائيات لتحديد أفضل وقت لنشر المحتوى. بالإضافة إلى ذلك ، ضع في اعتبارك جمهورك المستهدف. على سبيل المثال ، إذا كان معظم متابعيك ربات بيوت ، فقد يكون من الأفضل نشر رسالتك في الصباح على صفحتك. إذا كان معظم الأشخاص الذين يتابعونك موظفين ، فمن المحتمل أن تختار أخذ استراحة من نشر المحتوى. أخيرًا ، مع المحاولة والخطأ ، حاول العثور على الإطار الزمني الذهبي.

حقق أقصى استفادة من الوسوم


يعد استخدام علامات التصنيف بشكل صحيح طريقة مجانية وملائمة لمشاهدة المزيد من مشاركاتك. حاول العثور على أفضل علامات التصنيف واستخدامها من خلال بدء جلسة عصف ذهني مع أعضاء الفريق الآخرين أو تحليل المنشورات الناجحة على الصفحات المنافسة أو موضوعك.

بالطبع ، ضع في اعتبارك أنه لا يجب الإفراط في استخدام علامات التصنيف. حاول أن يكون لديك إجراء طبيعي ولكن فعال.

اكتب التسمية التوضيحية المناسبة
تذكر أنه بالإضافة إلى المنشور نفسه ، ينظر جمهورك أيضًا إلى التسمية التوضيحية. لذلك يجب أن تولي اهتمامًا خاصًا للتعليق. حاول أن تصف في التسمية التوضيحية موضوع منشورك. يعد وضع عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (كتابة تعليق / طرح سؤال / الإشارة إلى رابط في السيرة الذاتية) خيارًا جيدًا أيضًا. لا تتجاهل علامات التجزئة ذات الصلة.

23 فكرة لإنتاج محتوى على Instagram


بعد تشغيل إشارة المرور العامة التي ستأخذها على Instagram ، من المحتمل أن تفكر في إنشاء تقويم محتوى. لإنشاء برنامج محتوى ، تحتاج أيضًا إلى أفكار لإنتاج المحتوى. في ما يلي ، حاولنا جمع أفكار مختلفة لإنتاج محتوى على Instagram:

1- كود خصم / عرض مذهل
تعد المزادات وأكواد الخصم الاستثنائية من بين المحتويات التي تمنح جمهورك إحساسًا بالتميز ؛ لأنه سيتم إعلامهم بالخصومات وفرص التسوق الخاصة في وقت أقرب من غيرهم. يمكنك تحديد رمز الخصم لمتابعي Instagram لمزيد من التأثير. تحديد خيارات مثل “الشحن المجاني لمتابعي Instagram” و “المنتج X كـ Ashantion من أجلك” و. يمكن أن يشجع الأشخاص على شراء المزيد منك.

2- اقتباس
في كل مجال عمل ، هناك مشاهير يمكنك استخدام اقتباساتهم كأفكار إنتاج محتوى على Instagram. غالبًا ما يكون هذا النوع من المحتوى ممتعًا للجمهور ويظهر بالإضافة إلى ذلك أن نشاط علامتك التجارية يتماشى مع القيم التي حددها المشاهير للموضوع.

3- المحتوى التربوي / لماذا وكيف
إنشاء ونشر محتوى تعليمي. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع أواني المطبخ مثل محضر الطعام ، فقم بنشر بعض الوصفات لأنواع مختلفة من العصائر التي يمكن تحضيرها باستخدام محضر الطعام. إذا كنت تعمل في مجال السياحة ، فقد يكون نشر محتوى تعليمي حول الوصول إلى الوجهات السياحية في مدينة معينة فكرة مثيرة للاهتمام. تصبح فكرة إنشاء محتوى على Instagram أكثر جاذبية عندما تقوم بتحويلها إلى محتوى فيديو. بهذه الطريقة ، تصل فكرة المحتوى وطريقة تنفيذه إلى جاذبيتها النهائية.

4- ما وراء الكواليس


من الجيد أن يرى جمهورك الوجه البشري لعلامتك التجارية من وقت لآخر بالإضافة إلى المحتوى الرسومي والمُعد مسبقًا. من الواضح أنك بحاجة إلى تقويم محتوى لإنشاء محتوى على Instagram . ومع ذلك ، ليس من السيئ التصرف في الوقت الحالي أحيانًا وإظهار كيف يعمل موظفوك. هذا سيجعل الجمهور يشعر بمزيد من التعاطف معك. أيضًا ، غالبًا ما يجذب ما يحدث وراء الكواليس الفضول. كمثال جيد على هذه الأيام ، يمكنك نشر صورة لاجتماع Skype أو الموظفين العاملين بأقنعة وقفازات.

5- مقابلة
يعد نشر مقابلة فكرة عن إنتاج محتوى على Instagram يمكن أن يجذب انتباه الجمهور. يمكنك إجراء هذه المقابلة مع المدير التنفيذي للعلامة التجارية أو زملائك من شريكك وحتى العلامات التجارية المنافسة. هناك عدة طرق لنشر مقابلة على Instagram:

مباشر: يمكنك إجراء المقابلة مباشرة. هذا يسمح للجمهور بطرح أسئلتهم الخاصة على الضيف. انشر الأخبار الحية على صفحة Instagram الخاصة بك قبل 24 ساعة.

القصة: يمكنك نشر فيديو مباشر كعدة قصص متتالية. فقط انتبه إلى حجم قصة Instagram .

IGTV: من أجل استخدام جميع ميزات Instagram ، يعد IGTV أيضًا خيارًا جيدًا لنشر المقابلات.

6- الاتجاهات

للعثور على فكرة إنتاج المحتوى على Instagram ، كن على دراية بجميع أنواع الاتجاهات العالمية. أحد أنواع الاتجاهات هو أنواع التحديات التي تظهر في العالم وليس الأحداث التي تؤثر على العالم. ومن الأمثلة الواضحة على الاتجاه السائد هذه الأيام انتشار مرض الشريان التاجي للقلب وتشجيع الناس على غسل أيديهم وارتداء الكمامات. يمكنك إنشاء محتوى ذي صلة لمواكبة هذا الاتجاه.

7- اقتراح الأفلام والكتب
من الجيد تخصيص قسم لترفيه جمهورك في تطبيق محتوى Instagram. يمكن أن يكون تقديم الأفلام والكتب خيارًا جيدًا في هذا الصدد. من الجيد تقديم كتب وأفلام ذات صلة بعلامتك التجارية. على سبيل المثال ، إذا كنت تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي والبرمجة ، يمكنك تقديم أفلام AI . يعد تقديم الأفلام الوثائقية وكتب المساعدة الذاتية أيضًا خيارات جيدة.

8- نظرة على المنتجات الجديدة
إذا كان لديك منتج / خدمة جديدة في الطريق ، فيمكنك النشر عن هذا المحتوى. تبلغ إثارة هذه المشكلة ذروتها عندما لا تكشف بشكل كامل عن منتجك. على سبيل المثال ، انشر صورة ضبابية أو شبه كاملة عنها واطلب من الجمهور تخمين ما هو منتجك الجديد. إن فكرة إنشاء محتوى على Instagram ليست مثيرة فحسب ، بل تزيد أيضًا من مشاركة الجمهور.

9- طريقة إنتاج المنتجات
كيف تستهلك منتجاتك؟ كيف تُخيط الملابس ، وكيف يتم تحضير الطعام ، وما إلى ذلك. يمكنك عمل مقاطع فيديو لخطوات تحضير منتجاتك. يعد إجراء الفاصل الزمني أحد أكثر الطرق تسلية للقيام بذلك ، إذا أمكنك ذلك.

10- أسئلة


طرح الأسئلة وانتظارها هو فكرة عن إنتاج محتوى لـ Instagram يمكن أن يخلق الكثير من التفاعل بيننا وبين جمهورنا. يمكنك طرح أسئلة في منشور أو قصة واطلب منهم الإجابة. أو العكس ، استخدم ميزة قصة السؤال في Instagram بحيث يمكن للجمهور طرح أسئلتهم حول علامتك التجارية ومنتجاتك.

11- محتوى الموقع
بالإضافة إلى كونه شبكة اجتماعية لإنشاء محتوى جديد ومشاركته ، يمكن أن يساعدك Instagram أيضًا في إعادة نشر بعض المحتوى. سيؤدي نشر محتوى موقع الويب أو الإبلاغ عن منشورات مواقع الويب الجديدة إلى زيادة تفاعل الجمهور معك في بيئة Instagram وفي مناقشة الموقع وتحسين محركات البحث.

12- شهادة / تجربة العميل
تتمثل إحدى الأفكار لإنشاء محتوى على Instagram يبني ثقة الجمهور في علامتك التجارية في تجربة العملاء السابقين مع علامتك التجارية. إذا كان العميل راضيًا عنك وأعرب عن رضاه ، فيمكنك نشر هذا الرضا على Instagram. لنشر الشهادات ، لا تقتصر على إرضاء المنتج. يعد تحويل العملاء غير الراضين إلى عملاء راضين ونشر شهاداتهم طريقة جيدة أيضًا. من خلال القيام بذلك ، تظهر للجمهور أن رضاهم وحل مشاكلهم هو من أولوياتك.

13- المنافسة
إجراء مسابقة هو دائما ممتع. تحفز المسابقة إحساس الجمهور بالمنافسة وتؤدي في النهاية إلى تفاعل سعيد ومناسب على Instagram. يمكنك إجراء المسابقة ببساطة عن طريق نشر تعليق ، أو الأصعب قليلاً من خلال طرح سؤال. طبعا لا تنسى تحديد جائزة للمسابقة واعدا بتسليمها للفائز!

14- إنشاء علامة التجزئة المخصصة


حاول إنشاء علامة تصنيف فريدة لصفحتك ، على سبيل المثال ، انشر محتوى يتوافق مع علامة التصنيف هذه على صفحتك في يوم محدد من الأسبوع. من المحتمل أن يساعد هذا جمهورك على المشاركة بشكل أكبر في المحتوى الخاص بك.

على سبيل المثال ، في يوم معين ، يمكنك نشر صور لابتسامات الموظفين في العمل ودعوة جمهورك إلى الابتسام.

شارك بأخطائك


عملك لا تديره الروبوتات. من أجل التواصل بشكل أعمق مع جمهورك ، من الجيد أن يكون لديك اتصال أكثر إنسانية بينك وبينهم. لا يوجد شيء مثل العمل أو الفرد المثالي. لذلك لا داعي للخجل.

شارك أخطائك بقصة مقنعة. لا تنس أن أفضل راوي هو الفائز

16- الصور قبل وبعد
تظهر الصور قبل وبعد التأثير الحقيقي لوجودك أو عملك على الجمهور! من خلال هذه الصور يدرك الآخرون بالضبط القيمة التي تضيفها أثناء القيام بعمل ما.

على سبيل المثال ، إذا قمت بتعيين عدد قليل من الأشخاص الجدد ، فيمكنك تجميع صور لفريقك المتنامي ، أو التقاط صور لعملية تطوير منتجك ، أو إذا كنت تعمل على علامتك التجارية الخاصة ، فقم بعرض عمل قبل إنشائه وبعده.

17- استخدام محتوى الشبكات الاجتماعية الأخرى
جدید يتطلب إنشاء محتوى جديد الكثير من الوقت والمال. قد لا يكون من الممكن دائمًا إنشاء محتوى جديد. حاول استخدام المحتوى الخاص بشبكاتك الاجتماعية الأخرى من وقت لآخر.

على سبيل المثال ، إذا كان لديك محتوى ناجح على Twitter الأسبوع الماضي ، فأعد نشره على Instagram الخاص بك. أو إذا قمت بإنشاء مقطع فيديو لقناتك على Aparat أو YouTube ، فاستخدم جزءًا منه كمنشور على Instagram.

18- إعادة نشر محتوى جمهور الصفحة


إذا كنت تولي اهتمامًا كافيًا لجمهورك ، فمن المحتمل أن ينتجوا محتوى مختلفًا عنك أيضًا. أي محتوى أفضل من إعادة نشر حديثهم؟ من خلال القيام بذلك ، ستنشئ علاقة أوثق مع جمهورك ، وبأقل تكلفة ممكنة ، تحصل على محتوى من جمهورك.

فكرة انتاج محتوى على انستجرام

19- استخدام الحنين
لطالما كان طعم الحنين حلوًا بالنسبة لنا. حاول أحيانًا دعوة جمهورك في رحلة إلى وجهة سابقة مع المحتوى الخاص بك ، وبالتالي خلق اتصال عاطفي أعمق بينك وبينهم.

فكرة انتاج محتوى على انستجرام

20- استخدم الفكاهة
العلامة التجارية التي تنأى بنفسها عن أدب جمهورها ولا تبني شخصيتها الحميمة يكاد يكون من المستحيل أن تنجح في عالم اليوم. خاصة في عالم وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث من أهم عوامل نجاح المحتوى الترفيه عن الجمهور.

لذلك ليس من السيئ أحيانًا المزاح بقضايا مختلفة والابتعاد قليلاً عن الجدية.

21- المسؤولية الاجتماعية


البيئة والاهتمامات الاجتماعية وحقوق الحيوان وجميع القضايا التي تقع في مجال المسؤولية الاجتماعية للأفراد والعلامات التجارية هي في غاية الأهمية.

حاول إظهار أنك حساس تجاه مثل هذه القضايا من خلال إنتاج محتوى مناسب على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

استعمال مناسبات مختلفة
تمنحك المناسبات المختلفة في التقويم فرصة رائعة لاستخدام إبداعك وإشراك جمهورك بشكل أكبر.

مجرد إلقاء نظرة على التقويمات والأحداث الوطنية والعالمية للحصول على فكرة!

انظر إلى الإحصائيات
الأرقام دائمًا ما تكون جذابة للجمهور. اجمع إحصاءات مختلفة حول القضايا المختلفة المتعلقة بعملك وأنشئ محتوى جديدًا بهذه الطريقة.

تعرف على كيفية التخطيط لإنتاج المحتوى على Instagram


لتخطيط المحتوى على Instagram ، تحتاج أولاً إلى تقويم المحتوى. في هذه المقالة ، تحدثنا بإيجاز عن تقويم المحتوى ، ولهذا السبب ، في ما يلي ، سنخطط فقط لـ Instagram.

حدد أنواع المحتويات
تحتاج أولاً إلى معرفة نوع المحتوى والأفكار التي تريد استخدامها. بالتأكيد لن تعمل كل الأفكار الـ 23 الواردة في هذه المقالة من أجلك. اختر عددًا منها يناسب عملك. على سبيل المثال ، اختارت Infogram Academy محتوى الفيديو والرسوم البيانية والمقابلات والأسئلة والأجوبة والاختبارات.

لديك جدول أسبوعي أو شهري


بعد تحديد نوع المحتوى ، حدد يوم نشر كل محتوى. يوضح الرسم البياني أدناه نموذج تخطيط شهريًا لأفكار إنتاج المحتوى.

حدد تنسيق الرسم
لديك تنسيق رسومي محدد لأنواع المحتوى الخاص بك. تحديد هذا النموذج أمر متروك لذوقك ، لكن من الجيد اتباع ترتيب معين. على سبيل المثال ، إذا كان لديك جدول أسبوعي ، فلديك نموذج محدد لكل يوم من أيام الأسبوع. أو إذا اخترت سمة متقلب لصفحة Instagram الخاصة بك ، فتأكد من ترتيب المحتوى بحيث لا يتعارض مع السمة.

تذكر أن النجاح في خوارزمية Instagram ليس له دائمًا نفس النمط. لا يتعين عليك استخدام جميع الأفكار المقدمة لتكون ناجحًا. بدلاً من ذلك ، تحتاج إلى معرفة أي الأفكار أقرب إلى عملك وأي منها يمكنك تخصيصه بشكل أفضل.

يعد Instagram أحد المنصات الرائعة والقوية لتسويق المحتوى . لذا حاول أن تكون نشطًا في هذه الشبكة الاجتماعية كل يوم ورافق الجمهور بمشاركات جذابة ومثيرة. قم بتضمين سرد المحتوى في أفكارك لأن الصور والنصوص ومقاطع الفيديو والقصص كلها محتوى.

الأسئلة المتداولة حول إنتاج المحتوى على Instagram

ما هي أفضل أفكار إنشاء المحتوى على Instagram؟
ستنجح أي صفحة تنتج محتوى مفيدًا ومتخصصًا ومطلوبًا لمجموعة من المستخدمين. ومع ذلك ، فإن صفحات الفكاهة والترفيه والنجاح ونمط الحياة والمتاجر عبر الإنترنت هي الصفحات الأكثر شعبية على Instagram. لذلك إذا لم تكن لديك فكرة ، يمكنك استخدام هذه الموضوعات.

كيف تخطط جيدًا لصفحة Instagram؟
حدد هدفك أولاً. ثم حاول التعرف على المستخدمين وابدأ بتخطيط دقيق. يعد تقويم المحتوى المرن شهريًا وأسبوعيًا أمرًا رائعًا لذلك يمكنك تغيير نوع المحتوى الخاص بك إذا لزم الأمر.

ما هي أشهر محتويات Instagram؟
يعد المحتوى التعليمي والاقتباسات والمقابلات ومقدمات الكتب والاتجاهات والمسابقات والخصومات و … من أكثر المحتويات زيارةً على Instagram. يمكنك كسب أموال جيدة من خلال إنتاج محتوى على Instagram.

ما هي تكلفة إنتاج المحتوى على Instagram؟
تختلف تكلفة إنتاج المحتوى على Instagram باختلاف عدد المنشورات في اليوم ونوع المحتوى. على سبيل المثال ، يعد إنشاء منشورات الفيديو والرسوم البيانية والبوده أصعب بكثير وأغلى من مجرد صورة بسيطة.

ما هو إنتاج المحتوى على Instagram؟


يعني إنشاء محتوى على Instagram نشر محتوى فيديو على Instagram (صور ومقاطع فيديو) يناسب علامتك التجارية. نظرًا لأن Instagram عبارة عن شبكة اجتماعية تعتمد على الصور ، فإن معظم إنتاج محتواها يعتمد على محتوى مثل الفيديو والرسومات المتحركة والرسوم المتحركة والرسوم البيانية والصور. ومع ذلك ، فإن إنشاء محتوى نصي للتعليق هو أيضًا أحد الأشياء التي يجب عليك استخدامها على Instagram.

كيف تنتج محتوى على Instagram؟
لإنتاج محتوى على Instagram ، بالإضافة إلى المحتوى النصي ، فأنت بحاجة إلى الكثير من المحتوى المرئي. نتيجة لذلك ، تحتاج إلى معرفة القليل عن برامج الرسوم أو استخدام البرامج والتطبيقات كثيفة المحتوى لـ Instagram.

ما هي البرامج الموجودة لإنتاج المحتوى على Instagram؟
يمكنك استخدام برامج مختلفة لإنشاء محتوى على Instagram. أبسط برنامج هو PowerPoint ، وهو بالطبع لا يوفر لك جودة عالية ، ولكنه أداة جيدة لبدء إنتاج المحتوى على Instagram. يعد Photoshop و Illustrator و After Effects برامج أخرى يمكنك استخدامها بشكل أكثر احترافًا. أخيرًا ، يمكنك استخدام تطبيقات عبر الإنترنت مثل Canva ، وهي مجانية وتوفر لك قوالب Instagram احترافية وجميلة.

من نحن

نحن lited3m, فريق مختص في مجال التسويق الرقمي و البرمجة مقرنا الرئيسي هو ألمانيا و تمدد نشاطنا ليصل إلى جميع أنحاء الشرق الأوسط و بالأخص دول الخليج العربي.

هل تحتاج إلى رفع درجة موقعك؟

لدينا حل مثالي لتسويق عملك

راسلنا الآن

إملأ الخانات أدناه ثم إضغط "إرسال".

فريق الدعم جاهز للرد عليك ومساعدتك للتعرف على الخدمة التي تناسبك بحسب الميزانية والجمهور الذي تريد إيصال خدمتك إليه والعديد من المعايير الأخرى.

أنشر الموقع:

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram

جميع الحقوق محفوظة © 2021