Lited3m

التسويق والإعلان في SnapChat باستراتيجيات عملية

التسويق والإعلان في SnapChat
التسويق والإعلان في SnapChat

SnapChat هي واحدة من أكثر المنصات شعبية بين جيل الشباب. المنصة لديها 293 مليون مستخدم نشط يوميا. مع أخذ ذلك في الاعتبار ، من المهم جدًا من وجهة نظر التسويق والإعلان. إنشاء المحتوى والتفاعل مع الجمهور المستهدف في SnapChat له شروط مختلفة مقارنة بالمنصات الأخرى. السبب في ذلك هو أولاً وقبل كل شيء العرض التقديمي الخاص بهذه المنصة للهواتف الذكية بالإضافة إلى طبيعتها المرئية. باستخدام هذا الحساب ، يختلف التسويق في SnapChat بشكل كبير عن Facebook أو Twitter.

التسويق والإعلان في SnapChat

لا يعد حضور SnapChat أمرًا مهمًا للعديد من المسوقين. السبب في ذلك هو التركيز الشديد على Instagram. تستثمر العديد من العلامات التجارية اليوم في Instagram فقط. لن يكون لذلك عواقب سلبية جدًا على العلامات التجارية فحسب ، بل سيؤدي أيضًا إلى تدمير فرص التأثير على جيل الشباب في الممارسة العملية.

الغرض الرئيسي من هذه المقالة هو مراجعة بعض الأفكار العملية والمناسبة للتسويق والإعلان في SnapChat. في هذا القسم ، سوف نستخدم توصيات بسيطة ومفيدة. لهذا السبب ، ستكون جميع الشركات قادرة على استخدام هذه الأفكار. فيما يلي سوف ندرس بعض الأفكار العملية في هذا الصدد.

التسويق والإعلان في SnapChat والتأثير على الجمهور المستهدف ليس بالمهمة السهلة. إنتاج المحتوى الإعلاني له نفس الشروط. باستخدام هذا الحساب ، ستواجه ظروفًا صعبة للغاية للتأثير على جمهورك المستهدف. النقطة المهمة هنا هي محاولة إدراك أذواق الجمهور المستهدف. لسوء الحظ ، لا تملك العديد من العلامات التجارية القدرة على التأثير على جمهورها المستهدف في الممارسة العملية. والسبب في ذلك هو الاعتماد على معلوماتهم القديمة حول أذواق العملاء. ومن المثير للاهتمام أن SnapChat ، كمنصة مبتكرة ، تشهد باستمرار ظهور اتجاهات جديدة من مستخدميها. في هذا الحساب ، لن يؤدي الاعتماد على المعلومات القديمة إلى نتائج جيدة للعلامات التجارية.

يعد مسح الجمهور المستهدف في الإعلان فكرة بسيطة للغاية. في غضون ذلك ، يحتاج المسوقون إلى جمع آرائهم من أجل التأثير بشكل أفضل على الجمهور المستهدف. سيؤدي ذلك إلى جعل محتوى كل علامة تجارية أكثر جاذبية للجمهور المستهدف. باستخدام هذا الحساب ، لم تعد بحاجة إلى القلق بشأن ردود أفعال المستخدمين السلبية تجاه المحتوى الخاص بك.

استخدم صفحة هبوط مناسبة

غالبًا ما تستخدم العلامات التجارية في SnapChat رابطًا وصفحة احتياطية للتسويق والإعلان. مثل هذه الصفحة تضاعف إمكانية التأثير على الجمهور المستهدف. تشير الصفحة المقصودة إلى ارتباط سيواجهه المستخدمون بمحتوى مفصل بعد النقر عليه. يتضمن ذلك روابط بيع المنتجات ، بما في ذلك إعادة توجيه المستخدمين إلى صفحة التسوق والدفع عبر الإنترنت.

أهم شيء في الصفحة المقصودة هو الانتباه إلى هيكلها. إذا كنت تستخدم صفحة بسيطة جدًا للتأثير على جمهورك المستهدف ، فلن يكون لديك فرصة للتأثير عليهم. غالبًا ما يتسبب هذا في الكثير من المشكلات للعلامات التجارية.

عندما تحاول تصميم صفحة مقصودة مناسبة للمستخدمين ، يجب عليك أولاً محاولة الانتباه إلى أذواق الجمهور المستهدف. إذا اتبعت الخطوة السابقة جيدًا في شكل استطلاع ، فلن تواجه مشكلة كبيرة في هذا القسم. باستخدام هذا الحساب ، أولاً وقبل كل شيء ، يجب عليك تقييم قدرتك على التأثير على الجمهور المستهدف.

تستعد بعض العلامات التجارية لشراء معلومات لمتابعة هذا الأمر. مثل هذا الشيء يؤثر بشكل كبير على الجمهور المستهدف. باستخدام هذا الحساب ، يجب عليك جمع المعلومات التي تحتاجها في مجال التسويق ، وإلا فلن تكون النتيجة النهائية جيدة جدًا.

تصميم محتوى نصي جذاب

تصميم محتوى التسويق له أهمية كبيرة. في غضون ذلك ، تركز بعض العلامات التجارية فقط على المحتوى المرئي. عندما يتعلق الأمر بـ SnapChat ، تتطلع جميع العلامات التجارية إلى إنتاج محتوى مرئي مثل مقاطع الفيديو القصيرة. النقطة المهمة في هذا الصدد هي الانتباه إلى المحتوى النصي إلى جانب التنسيقات الأخرى. قد يكون SnapChat مخصصًا لإنتاج المحتوى المرئي وتحميله ، ولكن هناك دائمًا مساحة للتسميات التوضيحية المختلفة. لذلك ستتمكن دائمًا من التأثير على جمهورك المستهدف باستخدام تسميات توضيحية مختلفة.

من المهم إضافة تسميات توضيحية إلى محتوى التسويق. لا يشاهد العديد من المستخدمين على وسائل التواصل الاجتماعي اليوم محتوى الفيديو قبل قراءة التعليقات التوضيحية. لذلك إذا كنت لا تفكر في تصميم محتوى تسويقي مع التسميات التوضيحية الصحيحة ، فلن تتمكن أبدًا من التأثير على جمهورك المستهدف.

غالبًا ما يتم تصميم قسم الدعوة (CTA) في المحتوى التسويقي بنص قصير. وهذا يدل بوضوح على أهمية التسميات التوضيحية والمحتوى النصي بشكل عام من حيث التأثير على الجمهور المستهدف. مع وضع هذا في الاعتبار ، إذا كنت تواجه مشكلة في كتابة تسميات توضيحية جذابة ، فيجب أن تحاول إصلاح ذلك في أسرع وقت ممكن ، وإلا فلن تتاح لك الفرصة للتأثير على جمهورك المستهدف.

تعرف على كيفية عمل النسخ الاحتياطي للدردشات في WhatsApp

الاختبارات

اختبار A / B هو أحد الأساليب العملية لمعرفة أذواق الجمهور المستهدف. تحاول العديد من العلامات التجارية اليوم تخصيص المحتوى التسويقي لإعلاناتها المصوّرة وفقًا لأذواق جمهورها المستهدف. هذه نقطة مهمة للغاية للتأثير على الجمهور المستهدف. باستخدام هذا الحساب ، يجب أن تتعلم جيدًا كيفية التعامل مع الاختبار المكون من خطوتين أو اختبار A / B.

يتضمن اختبار A / B تقديم نوعين مختلفين من المحتوى للجمهور المستهدف وتقييم كيفية تفاعلهم مع كل محتوى. يستخدم هذا لتقييم مستوى اهتمام المستخدم بالمحتوى بالإضافة إلى التأثير الأمثل على الجمهور المستهدف. إذا لم تنتبه إلى هذه النقطة ، فلن تتاح لك أبدًا فرصة لمعرفة ذوق جمهورك بالضبط. لذلك من الناحية العملية ، يجب أن تضع ذلك دائمًا في الاعتبار.

يجب أن يكون المحتوى الذي تصممه للاختبار مختلفًا بشكل كبير ، وإلا فلن تتاح لك على الأرجح فرصة لاستخدام نتائج الاختبار. يجب أيضًا ملاحظة أن دافع المستخدمين لإجراء مثل هذه الاختبارات محدود إلى حد كبير. لذلك يجب عليك إجراء مثل هذه الاختبارات مرة واحدة على الأقل شهريًا. إذا كان أحد اختباراتك ذا جودة رديئة ، فسيتعين عليك عمليًا الانتظار لفترة طويلة لتشغيل الحملة مرة أخرى.

استخدم فلاتر الواقع المعزز مع خيار الشراء داخل التطبيق

SnapChat أكثر شيوعًا من أي دولة أخرى بسبب عوامل التصفية الجذابة. تقوم العديد من العلامات التجارية بالتسويق على هذه الشبكة الاجتماعية لاستخدام عوامل تصفية هذه المنصة. النقطة المهمة هنا هي الاستخدام الصحيح للفلاتر لجذب انتباه الجمهور المستهدف. ضع في اعتبارك أن SnapChat ، مثل العديد من المنصات الاجتماعية ، لديها عمليات شراء داخل التطبيق. لذلك لن تواجه أي مشكلة في تقديم منتجاتك على هذه المنصة.

يجب أن تكون المرشحات التي تختارها لإنتاج المحتوى جميلة وعملية في نفس الوقت. إذا كان المستخدمون قادرين على استخدام الفلاتر لأنفسهم ، فستكون حملتك أكثر فاعلية بشكل ملحوظ. أيضًا ، إذا كانت لديك القدرة على تصميم مرشح ، فعليك القيام بذلك بنفسك. سيؤدي استخدام مرشح صممه فريق تسويق علامتك التجارية إلى زيادة مصداقية حملتك التسويقية بشكل كبير .

تتمثل إحدى ابتكارات SnapChat في القدرة على استخدام عوامل تصفية الشراء داخل التطبيق. هذا أكثر جاذبية من أي علامة تجارية أخرى للملابس ومستحضرات التجميل. يمكن للمستخدمين استخدام هذه المرشحات لعرض المنتجات في الواقع المعزز وحتى العمل معها. سيؤدي ذلك إلى زيادة دافعهم لشراء المنتجات بشكل كبير.

بلا شك ، هناك العديد من المرشحات في SnapChat ليستخدمها المستخدمون والعلامات التجارية. ومع ذلك ، إذا كنت تحاول التأثير على جمهورك المستهدف ، فيجب عليك أولاً تخصيص المرشحات. سيكون هذا مستحيلاً دون التفكير في مهارات فريق التسويق. لذلك ، من الناحية العملية ، ليس من الممكن استخدام مرشحات SnapChat الجاهزة. باستخدام هذا الحساب ، ستلعب القدرة على تصميم المرشحات دورًا حاسمًا في فريق التسويق الخاص بك.

استخدام معلومات المستخدم

اليوم ، تقوم معظم الشبكات الاجتماعية بتحميل معلومات حول مستخدميها بدقة وبتفصيل كبير. هذا يساعد العلامات التجارية على إنتاج محتوى أكثر جاذبية. النقطة المهمة في هذه الأثناء هي عدم انتهاك خصوصية المستخدمين الذين يتابعون مثل هذا الإجراء. لا يحصل SnapChat فقط على إذن رسمي من المستخدمين ، ولكنه أيضًا لا يمتلك حق الوصول إلى المعلومات الشخصية للمستخدمين. النقطة المهمة الوحيدة هي تقييم محتوى اهتمامات المستخدمين وكيفية تفاعلهم مع الاتجاهات المختلفة وتقديمها في شكل إحصائيات مطبقة على العلامات التجارية الكبرى. باستخدام هذا الحساب ، في الممارسة العملية ، ستتاح للمستخدمين الفرصة لعرض محتوى عالي الجودة ومحدث.

إذا كنت تقوم بالتسويق على SnapChat ، فمن المحتمل أنك تعرف قسم معلومات المستخدم جيدًا. يساعد هذا المسوقين والعلامات التجارية بشكل عام على تصميم محتوى فعال. تصبح عملية التأثير على جمهورك أسهل من أي وقت مضى عندما تكون على دراية جيدة بأذواق جمهورك. تحاول بعض العلامات التجارية التسويق والإعلان دون استخدام هذا القسم. هذا غالبا لا يجلب أي نتائج جيدة. لذلك يجب أن تحاول التأثير على جمهورك المستهدف بأفضل محتوى ممكن ومعلومات دقيقة.

أحد الأخبار الجيدة حول استخدام معلومات SnapChat هو أنك لست مضطرًا للدفع. إذا كنت تستخدم أي أداة أخرى للتأثير على جمهورك ، فستتمكن من التأثير على جمهورك بأسهل ما يمكن. باستخدام هذا الحساب ، يجب ألا تهمل أبدًا استخدام معلومات SnapChat.

استخدام محتوى من إنشاء المستخدم

يعد استخدام المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة المستخدم أمرًا في غاية الأهمية. تواجه العديد من العلامات التجارية مشكلة نقص الأفكار للتسويق والإعلان. في هذه الحالة ، أي فكرة عن العلامات التجارية هي وسيلة للنجاسة. تتمثل إحدى النصائح العملية في مثل هذه الحالة في محاولة استخدام المحتوى الذي ينتجه المستخدمون من أجل إحداث تأثير أكبر على الجمهور المستهدف بالإضافة إلى تقليل تكاليف التسويق. لا شك أن هذه النقطة جذابة ومثيرة للعديد من العلامات التجارية. لذلك يجب أن تتذكرها دائمًا في زاوية عقلك.

يتوفر المحتوى الذي ينشئه المستخدم عادةً لكل علامة تجارية. أحد النقاط المهمة في هذا هو توقع المستخدمين لإعادة نشر كل محتوياتهم. لذلك عليك تذكير المستخدمين ببعض النقاط بسبب القيود المفروضة على نشر المحتوى. يتضمن ذلك المعايير والنصائح الأساسية لإنتاج محتوى مقنع. بهذه الطريقة ، لن تواجه مشكلة في إعادة نشر المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة المستخدم. أيضًا ، لن يكون هناك أي أخبار عن إزعاج المستخدمين وإزعاجهم.

استخدم تنسيق الإعلان المناسب

هناك العديد من التنسيقات الترويجية المتاحة في التسويق والإعلان في SnapChat اليوم. يمكنك بسهولة التأثير على الجمهور المستهدف باستخدام التنسيق المناسب. بدون شك ، سيكون الحديث عن التنسيقات المختلفة أمرًا غريبًا بالنسبة للمستخدمين الذين هم على دراية كبيرة بـ SnapChat. النقطة المهمة هنا هي محاولة أن تكون دقيقًا بشأن أنواع الإعلانات على هذا النظام الأساسي. في هذا الصدد ، انتبه إلى النقاط التالية:

• الإعلان الديناميكي : الإعلان الذي يتضمن تخطيطًا متنوعًا إلى جانب الفيديو والصور بشكل فردي. عادة ما تكون هذه الأنواع من الإعلانات قصيرة الأجل وتتم إزالتها بعد يوم واحد.

• إعلانات Snapchat : Snapchat مثل العديد من الشبكات الاجتماعية يمكن أن تستفيد من الإعلانات. هذا مهم جدا للعلامات التجارية. إذا كانت لديك حملة إعلانية باستخدام SnapChat ، فستجد بسهولة أفضل فرصة للتأثير على جمهورك المستهدف.

• إعلان يهدف إلى إعادة : تم تصميم هذه الإعلانات بهدف الفوز مرة أخرى. تحتاج إلى استخدام كل قدراتك وقدراتك للتأثير على الجمهور المستهدف. غالبًا ما يتم النظر في تصميم المرشحات الجذابة في هذا القسم. لذلك عليك التفكير في تصميم المرشح بشكل كبير من أجل التأثير على جمهورك المستهدف.

استخدم عنصر الصوت

يلعب الصوت دورًا مهمًا في جذب انتباه الجمهور المستهدف. لا تهتم العديد من العلامات التجارية بالصوت من أجل التأثير على الجمهور المستهدف. والنتيجة هي إنتاج محتوى بدون الصوت المناسب بواسطة جهات التسويق. إذا كنت تهتم باستخدام الأصوات المختلفة والأصوات الاحترافية في عملية إنتاج المحتوى ، فستتاح لك أفضل فرصة ممكنة للتسويق والتأثير على جمهورك. في هذا الحساب ، إذا كانت مقاطع الفيديو الخاصة بك لا تحتوي على صوت ، فلن يلاحظها أحد في SnapChat.

يعد استخدام الموسيقى البسيطة وغير اللفظية لتسويق المحتوى فكرة جذابة. سيؤدي ذلك إلى زيادة رغبة المستخدمين في مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل كبير.

استخدم الإعلانات بشكل هادف

يحدد SnapChat اليوم بعض خيارات الإعلان وتكاليف العلامة التجارية مقابل إجراء معين من قبل المستخدمين. يلعب هذا دورًا مهمًا في توفير التسويق والإعلان للعلامات التجارية. إذا كانت لديك القدرة على تحديد سجل جيد لنفقاتك ، فسوف يتحسن وضعك التسويقي بشكل كبير. اليوم ، تراقب بعض العلامات التجارية ، حتى في هذا الصدد ، باستمرار مدى تحقيقها لأهدافها. سيسمح لك ذلك بالتخطيط لنفقات التسويق المستقبلية. باستخدام هذا الحساب ، لن تنفق الكثير في هذا المجال ولن يكون هناك تخفيض كبير في ميزانيتك التسويقية.

من نحن

نحن lited3m, فريق مختص في مجال التسويق الرقمي و البرمجة مقرنا الرئيسي هو ألمانيا و تمدد نشاطنا ليصل إلى جميع أنحاء الشرق الأوسط و بالأخص دول الخليج العربي.

هل تحتاج إلى رفع درجة موقعك؟

لدينا حل مثالي لتسويق عملك

راسلنا الآن

إملأ الخانات أدناه ثم إضغط "إرسال".

فريق الدعم جاهز للرد عليك ومساعدتك للتعرف على الخدمة التي تناسبك بحسب الميزانية والجمهور الذي تريد إيصال خدمتك إليه والعديد من المعايير الأخرى.

أنشر الموقع:

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram

جميع الحقوق محفوظة © 2021