Lited3m

الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي على Instagram

الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي على Instagram
الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي على Instagram

في التسويق الرقمي ، الأمر كله يتعلق بالعمل مع المعلومات. تحتاج إلى تحليل معدلات التحويل والبحث عن المحتوى الأكثر فاعلية.نفس الشيء ينطبق على التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

هناك الكثير من البيانات عندما يتعلق الأمر بوسائل التواصل الاجتماعي. لهذا السبب تحتاج إلى مراعاة البيانات عند التخطيط لإعلانات التسويق على Instagram.
وفقًا للإحصاءات ، ينشئ الأشخاص 95 مليون منشور جديد على Instagram يوميًا.

إذا لم تكن لدينا تقنيات مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي ، فسيكون من الصعب جدًا تتبع كل هذه المعلومات وتحليلها. باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات ، يمكن للشركات اكتساب رؤى لا حصر لها في السلوك البشري. تتناول هذه المقالة من موقعنا الإلكتروني كيفية استخدام Instagram للتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي نحن ندفع.


الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي على Instagram


يتمتع Instagram بمزايا معينة على وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى. تكمن المشكلة في أن هناك العديد من الأشخاص على Instagram لا يستخدمون أنظمة تشغيل أخرى مثل Facebook أو Twitter ، لذلك ، يتيح لك Instagram دراسة مجموعات سكانية فريدة وتصنيف استراتيجيات التسويق الخاصة بك. قم بتحسين مستخدمين معينين.

بالإضافة إلى ذلك ، يتفاعل مستخدمو Instagram بشكل أكبر مع العلامات التجارية ، حيث يزور حوالي 200 مليون مستخدم Instagram ملفات تعريف الأعمال كل يوم ، وحتى 80٪ من المستخدمين يتابعون نشاطًا تجاريًا واحدًا على الأقل على النظام الأساسي.

لذلك ، يحب مستخدمو Instagram الرسائل الإعلانية أكثر من مستخدمي الشبكات الاجتماعية الأخرى.

رؤى دقيقة بفضل مزيد من المعلومات


يوفر تحليل Instagram ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى مزايا تسويقية لا حصر لها. يعد فرز هذه المعلومات وتحليلها وتصنيفها وتفاعلات المستخدم مهمة صعبة وتستغرق وقتًا طويلاً. يتيح التعلم الآلي إمكانية التحليل بأي كمية من البيانات ، ويحلل بلايين المنشورات.

تحليل الصور


Instagram و Pinterest و Snapchat هي منصات تركز على المحتوى المرئي.

تعرف على السيارة على Instagram


التعرف على الصور أمر صعب للغاية. التعرف على محتوى الصور ممكن فقط بفضل التعلم العميق. يمكن لمنصات الوسائط الاجتماعية الآن تحليل الصور والتعرف على العديد من الأشياء والوجوه والشعارات والمزيد.

افهم سلوكيات المستخدم


يعد التحليل الآلي للمحتوى الذي ينشئه المستخدم أمرًا صعبًا لأن الأشخاص يمكنهم استخدام السخرية والمرادفات المختلفة والعبارات التي لها أكثر من معنى.
في السابق ، لم تكن أجهزة الكمبيوتر قادرة على تحديد المعنى الحقيقي ونبرة الرسائل ، لكن التعلم الآلي سمح للمصنعين بإنشاء حلول أكثر تعقيدًا تفهم بالفعل المعنى الحقيقي للمشاركات. تسمح هذه الحلول للشركات بتحليل المشاعر بدقة ، مع توفير الوقت والمال.

ترجمة


الذكاء الاصطناعي قادر على التعرف على الأنماط ويمكنه العمل بأي لغة ، وهو أمر مهم بشكل خاص للشركات الكبيرة التي تبيع منتجاتها أو خدماتها في بلدان مختلفة. لذلك ، يمكن للشركات متابعة ملاحظات جميع المستهلكين ولم تعد مقتصرة على الجماهير من منطقة معينة. تساعد ميزة AI هذه أيضًا في إنشاء محتوى بلغات مختلفة دون الحاجة إلى توظيف مترجمين.

تحليل الاتجاه الجديد


من خلال تحديد أنماط جديدة ، يسمح الذكاء الاصطناعي للشركات بتصنيف المنشورات إلى فئة محددة مسبقًا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن التعلم الآلي قادر على تحديد الموضوعات والاتجاهات الناشئة التي لا تتناسب مع هذه المعلمات المحددة مسبقًا.
تحدد الخوارزميات الميزات المشتركة وتختار المنشورات التي تشترك في الكثير. تسمى هذه الطريقة التعلم الآلي غير الخاضع للإشراف .

لمزيد من المعلومات حول الأنواع المختلفة للتعلم الآلي ، يمكنك الرجوع إلى المقالة أنواع التعلم الآلي مع أمثلة .

Instagram والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي


يعتمد نجاح التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير على المؤثر. يتمتع المؤثرون بقدرة كبيرة على تقديم أي منتج والترويج له لمتابعيهم المخلصين.
وفقًا للبحث ، فإن كل دولار يُستثمر في التسويق المؤثر يجلب 6.50 دولارات في المقابل.
ومع ذلك ، فإن العثور على المؤثرين المناسبين لعلامتك التجارية يمكن أن يكون مهمة شاقة. لهذا السبب أجرى الباحثون في جامعة كولومبيا البريطانية بحثًا نظروا فيه إلى استخدام الذكاء الاصطناعي للعثور على المساهمات الأكثر ربحية.

الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي على Instagram

غالبًا ما لا تمتلك العلامات التجارية الصغيرة موارد كافية للعثور على المؤثر المناسب ، ويمكن أن يساعد التعلم الآلي.
طور الباحثون أداة قائمة على الذكاء الاصطناعي لتحليل المحتوى يمكنها استهداف العلامات التجارية وتحليل الوسائط وعلامات التصنيف والترجمات باستخدام Instagram و Pinterest و Twitter. تحلل
هذه الأداة الصور من فئات مختلفة باستخدام Google TensorFlow والعلامات المناسبة. تحتوي كل علامة أيضًا على قيمة رقمية تشير إلى عدد مرات استخدامها في ملف تعريف معين.

بحث آخر أجرته جامعة كورنيل كان حول نمط الملابس. من خلال تحليل صور Instagram ، جمع الباحثون كمية هائلة من البيانات التي تعكس الاتجاهات والتغيرات الناشئة في الموضة. كانوا قادرين على تتبع العناصر والأنماط والألوان المختلفة بالإضافة إلى المتغيرات الموسمية.

تمكن الباحثون أيضًا من تحديد الاتجاهات الأقوى في منطقة معينة. من الواضح أن مثل هذه المعلومات يمكن أن تكون مفيدة جدًا لماركات الملابس التي يمكنها اتخاذ القرارات وإنتاج منتجات جديدة لا تستند إلى تقديراتها ولكن على بيانات حقيقية تعكس تفضيلات جمهور معين.


الإعلانات المستهدفة


تعتبر البيانات التي يتم جمعها من Instagram ذات قيمة كبيرة لأنها توفر تحليلاً مفيدًا للشركات. يراقب Instagram عمليات بحث المستخدمين ومشاركتهم ، ويبيع الإعلانات للشركات المهتمة بنوع معين من الجمهور.
بهذه الطريقة ، يمكن للشركات الوصول إلى المستخدمين المهتمين برسالة تسويقية معينة. نظرًا لأن Instagram مملوك لشركة Facebook ، فإن لديه أيضًا 1.8 مليار متابع وهناك الكثير لتحليله.

يمكن أن يتلقى الجمهور إعلانات جيدة الاستهداف بناءً على الموضوعات التي يشاركونها والأشياء التي يحبونها. يعد الاستهداف من أهم فوائد الذكاء الاصطناعي في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وكذلك في التسويق عبر البريد الإلكتروني.

التحكم في البريد العشوائي


يستخدم Instagram أيضًا الذكاء الاصطناعي لتصفية البريد العشوائي. هذه المنصة لديها القدرة على كشف الرسائل المزيفة وإزالتها من الحسابات ، ويعمل النظام حاليا بتسع لغات منها الإنجليزية والصينية والروسية والعربية و .. يمكن اكتشاف البريد العشوائي بفضل DeepText (خوارزمية قائمة على الذكاء الاصطناعي تقرأ النص وتفهم محتواه).
يستخدم Facebook نفس الخوارزمية.

ابحث واستكشف الصفحة


تحلل أدوات البحث المستندة إلى الذكاء الاصطناعي ملايين المنشورات بسهولة للعثور على محتوى حول أماكن وأنشطة وموضوعات معينة تهمك.

البحث في الثقافة والسلوك البشري


يهدف Instagram إلى جعل مستخدميه يشعرون بأنهم جزء من مجتمع عالمي. لذلك ، يجب أن تفهم الشركة كيف يتصرف الناس في أجزاء مختلفة من العالم. من الواضح أن مثل هذه المهام تتطلب الكثير من البيانات ، وهنا يأتي دور الذكاء الاصطناعي. يمكن إجراء البحوث المعقدة التي تستغرق عقودًا وبسرعة عالية بواسطة الذكاء الاصطناعي.

تحسين تجربة المستخدم


يعتمد نجاح أي منصة وسائط اجتماعية على كيفية تمكن المستخدمين من العثور بسهولة على المحتوى الذي يثير اهتمامهم ، ويجب أن ينشئ Instagram هذا الاهتمام.

وكلما زاد عدد المستخدمين الذين يقومون بتحميله ، كلما اتسعت قائمة المحتوى المتاح والعثور عليه. حالة مثيرة للاهتمام في هذه الوفرة من المعلومات.
عرضت خوارزمية Instagram السابقة المنشورات في موجز زمني عكسي ، والذي لم يكن نهجًا بسيطًا ولكنه فعال.

اليوم ، تختار الخوارزمية القائمة على الذكاء الاصطناعي المحتوى الأكثر رواجًا ، وترسله إلى أي مستخدم من المرجح أن يزوره.
لن يكون هذا ممكنًا بدون التعلم الآلي. تتعلم هذه الخوارزمية وتتطور طوال الوقت وتختار المشاركات الأكثر ملاءمة وقيمة للجميع.
كما منعت الخوارزمية القديمة المستخدمين من فقدان 50٪ من مشاركات أصدقائهم ، بينما قدمت الجديدة 90٪ من هذا المحتوى.

محاربة العنف اللفظي والمحتوى المسيء على انستجرام


الهجوم السيبراني مشكلة خطيرة للغاية. يتعرض واحد من كل ستة مراهقين لهجوم إلكتروني. وبحسب الإحصائيات فإن 42٪ من حالات العنف اللفظي تحدث على إنستجرام ، لذا قررت الشركة حل هذه المشكلة.


كيف يتم تفعيل تأثير Instagram واستخدامه؟

في العام الماضي ، أدخل Instagram Filter تعليقاته المسيئة. يعرف هذا الفلتر مجموعات المستخدمين المعرضة للخطر.
إذا اكتشفت الخوارزمية أنماطًا في التعليقات أو التعليقات المسيئة أو الردود المتكررة ، فستتلقى الشركة إشعارات بأنها ستكون قادرة على اتخاذ إجراء.
ومع ذلك ، فإن الذكاء الاصطناعي قادر على فعل المزيد في هذا الصدد.

على سبيل المثال ، أحدث التطورات في التعلم الآلي، تمكين مرشحات Instagram للعثور على العنف في الصور. تعد هذه الخوارزمية أكثر تعقيدًا من الإصدار السابق ولا تزال قيد التطوير. ومع ذلك ، فإنها تأخذ دعم المستخدم إلى مستوى جديد لا يحسن تجربة المستخدم في Instagram فحسب ، بل يحسن أيضًا حياة المستخدمين.

وصف لذوي الإعاقة البصرية


على الرغم من أن التعرف على الصور لا يزال تقنية متطورة ، إلا أنه واعد. لا يمكنها مساعدة ضحايا الهجمات الإلكترونية فحسب ، بل يمكنها أيضًا استخدام Instagram للجميع ، بما في ذلك ضعاف البصر.

alt صور Instagram والتعلم الآلي

بسبب الشعبية الزائدة لوسائل التواصل الاجتماعي وأهميتها في حياتنا ، أفاد العديد من المعاقين بصريًا أنهم محرومون من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والإحباط. أدركت الشركة مؤخرًا أن تقنيتها الجديدة يمكن أن تجعل نظام التشغيل في متناول 285 مليون مستخدم.

يكتشف الذكاء الاصطناعي الصور ويحللها ويصفها تلقائيًا. يمكن للمستخدمين المعاقين بصريًا الآن تصفح الملفات الشخصية والموجزات وقسم البحث بمساعدة برامج قراءة الشاشة. تتعرف خوارزمية النص البديل على الكائنات وتسردها. عند تحميل الصور ، يمكن للمستخدمين أيضًا تشغيل ميزة “النص البديل” في قائمة “الإعدادات المتقدمة” لمزيد من التحكم في الوصف عن طريق إضافة النص الخاص بهم.

استنتاج


كما ترى ، أصبح الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي جزءًا مهمًا من التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
لا توفر حلول الذكاء الاصطناعي رؤى حول تفضيلات المستهلك وسلوكياته فحسب ، بل تقدم معايير جديدة لتجربة المستخدم ، ولم تعد الشركات بحاجة إلى تعيين مئات الموظفين لتحليل البيانات.

Instagram هو أحد أشهر وسائل التواصل الاجتماعي. ولديه جمهور محدد لا يستخدم أنظمة تشغيل أخرى مثل Facebook أو Twitter. نظرًا لأن مستخدمي Instagram يشاركون بنشاط مع العلامات التجارية ، توفر هذه المنصة العديد من الفوائد لجهات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، والتي تعد مصدرًا قيمًا للمعلومات.

يمكن للشركات اتخاذ قرارات بناءً على الأولويات الحقيقية لعملائها وتحديد الاتجاهات الناشئة والاستجابة بسرعة لتعليقات المستخدمين. في المستقبل القريب ، سيساعد الذكاء الاصطناعي العلامات التجارية في العثور على المؤثرين المناسبين الذين يمكنهم إيصال الرسالة.وصل نفسك إلى جمهور مهتم بمنتج أو خدمة معينة.

Instagram عبارة عن نظام أساسي متعدد الأوجه يوفر تجربة شخصية أفضل لكل مستخدم من خلال دعم أنواع مختلفة من المحتوى وخوارزميات جديدة قائمة على الذكاء الاصطناعي ، مما يجعل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أكثر فعالية من أي وقت مضى. بالإضافة إلى ذلك ، يعمل الذكاء الاصطناعي على جعل Instagram أفضل من ذي قبل من خلال حل المشكلات المهمة مثل الهجمات الإلكترونية وجعل النظام الأساسي في متناول المستخدمين ذوي الاحتياجات الخاصة ، بما في ذلك ضعاف البصر.

من نحن

نحن lited3m, فريق مختص في مجال التسويق الرقمي و البرمجة مقرنا الرئيسي هو ألمانيا و تمدد نشاطنا ليصل إلى جميع أنحاء الشرق الأوسط و بالأخص دول الخليج العربي.

هل تحتاج إلى رفع درجة موقعك؟

لدينا حل مثالي لتسويق عملك

راسلنا الآن

إملأ الخانات أدناه ثم إضغط "إرسال".

فريق الدعم جاهز للرد عليك ومساعدتك للتعرف على الخدمة التي تناسبك بحسب الميزانية والجمهور الذي تريد إيصال خدمتك إليه والعديد من المعايير الأخرى.

أنشر الموقع:

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram

جميع الحقوق محفوظة © 2021